أطباء أردنيون يواجهون كورونا بمبادرة للدعم النفسي
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

أطباء أردنيون يواجهون كورونا بمبادرة للدعم النفسي

أطلق مختصون في الطب النفسي بالأردن مبادرة تحت شعار «أنت مش لحالك إحنا معك»، للمساعدة في التعامل مع الضغط النفسي والتوتر والقلق والخوف من تفشي فيروس كورونا.

وتبنت المبادرة الهيئة الطبية الدولية (مقرها لندن وتأسست بالأردن عام 2008)، بالتعاون مع كل من جمعية الأطباء النفسيين الأردنية ووزارة الصحة، وتتضمن تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي، من خلال عقد جلسات للراغبين، عبر استخدام تطبيقات الاتصال المرئي.

وحسب وكالة الاناضول التركية قالت نور السعايدة، صاحبة المبادرة وهي متخصصة في إدارة الأزمات: «المبادرة تشمل جميع المواطنين الذين يعانون من الأعراض الناجمة عن انتشار فيروس كورونا».

وأضافت: «كما أن هناك أشخاصا يعانون من الخوف على أنفسهم وذويهم من الإصابة بالفيروس أو الخوف من الحجر الصحي أو العزل أو الموت من المرض».

وأردفت: «من هنا جاءت مبادرتنا التي تستهدف الأشخاص داخل الحجر الصحي في الفنادق والمنازل والمستشفيات ومن يتلقون العلاج وكبار السن وذوي الإعاقة».

كما تستهدف المبادرة مقدمي الرعاية الطبية ممن يتعرضون للتوتر والقلق الدائمين والخوف من الإصابة، ويعانون من ساعات العمل الطويلة والإرهاق ومعدات الحماية التي يرتدونها.

وتابعت: «انطلاقًا من الإجراءات الحكومية في مواجهة انتشار الفيروس، والمتمثلة بحظر التجوال، فقد اعتمدنا تطبيقات الاتصال المرئي لعقد جلسات العلاج، لمن يحتاجونها، بعد تقييم أولي من خلال الهاتف».

واستطردت السعايدة: «العامل النفسي، كما يعلم الجميع، هو من أهم عوامل هزيمة أي مرض كان، وليس فقط فيروس كورونا».

وأوضحت أن: «45 طبيبًا نفسيًا و23 معالجًا يشاركون في المبادرة.. نقف في صف الوطن في مواجهة الفيروس، ولذلك فإن خدماتنا مجانية للجميع، وهذا أقل ما نقدمه في ظل هذه الظروف الصعبة».

 

قد يعجبك ايضا