مصر تستضيف مؤتمر «اتجاهات معاصرة في التربية والتعليم والتعليم العالي»
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

مصر تستضيف مؤتمر «اتجاهات معاصرة في التربية والتعليم والتعليم العالي»

تنظم جامعة سوهاج بمصر، بالتعاون مع مؤسسة الوراق بالأردن، المؤتمر الدولي: «قضايا واتجاهات معاصرة في التربية والتعليم والتعليم العالي في الوطن العربي»، خلال الفترة من 18 إلى 20 / 04 / 2020.

ويتناول المؤتمر عدة محاور، من أهمها: موضوعات خاصة في التربية والتعليم والتعليم العالي، والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية وتأثيراتها في النظم التربوية العربية .والتربية البيئية في الألفية الثالثة. ومستقبل التعليم والتعليم العالي في الوطن العربي في ظل التحديات العالمية .والعولمة وتأثيراتها على النظم التربوية العربية. والتربية العربية وحقوق الإنسان. والتربية العربية وبناء مجتمع المعرفة. والتربية العربية في مواجهة خطاب العنف والتطرف.

وأيضاً: الإعلام التربوي في ظل التكنولوجيا. واستراتيجيات التعلم والتعليم في ضوء التكنولوجيا واقتصاد المعرفة .والبحث العلمي ومعوقاته والحرية الأكاديمية. والتعليم والتعلم الإلكتروني. وشبكات التواصل الاجتماعية وتطبيقاتها التربوية. والأخلاقيات المهنية للمعلم والأستاذ الجامعي. والإبداع والابتكار.

وكذا: واقع تربية الطفل في العالم العربي. والذكاء الوجداني لطفل الروضة الموهوب. ورسوم الأطفال ودلالاتها الاجتماعية والنفسية. والإعلام ونمو الطفل. والتكنولوجيا ونمو الطفل والإدمان التكنولوجي. والأسرة العربية المعاصرة ونمو الطفل. واستراتيجيات علاج الاضطرابات اللغوية لذوي الإعاقات. والتوحد. والتكيف النفسي والاجتماعي للمراهق. وشبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على المراهقين.

 

قد يعجبك ايضا