مؤتمر دولي بتونس يناقش «الموارد البشرية فى التعليم»
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

مؤتمر دولي بتونس يناقش «الموارد البشرية فى التعليم»

ينظم المعهد العالي للدراسات التكنولوجيّة بقبلي، والجمعيّة التونسيّة للجودة في التربية، المؤتمر الدولي: «هندسة الموارد البشرية في التربية والتعليم وأثرها في تطوير مجتمعات المعرفة»، خلال أيام 23 و24 و25 و26 ديسمبر 2019.

ويهدف المؤتمر إلى التعرّف ماهيّة مجتمعات المعرفة وغاياتها وأبعادها وكيفيّة التّموقع فيها، والتّمييز بين مجتمعات المعرفة و مجتمعات المعلومات، وتبيّن رهانات مجتمعات المعرفة و تحدّياتها، وتعرّف مكانة المؤسّسة التّربويّة والتّعليميّة في بلوغ أهداف مجتمعات المعرفة، وإبراز أهمّية الاستثمار في الموارد البشريّة لتحقيق هذه الأهداف.

وأيضًا: التحقّق من نوعيّة العلاقة بين هندسة الموارد البشريّة والتّنمية الشّاملة للمجتمعات، وتعرّف أبرز الأسس والجهاز المفاهيمي في إدارة الموارد البشريّة في المجال التّربوي والتّعليمي، وإبراز مفهوم الهندسة وأبعادها وآليّاتها في التّربية والتّعليم.

كما يتناول المؤتمر عدة محاور، هى: ماهيّة مجتمعات المعرفة وغاياتها وأبعادها، كيفيّة التّموقع في مجتمعات المعرفة، والعلاقة بين مجتمعات المعرفة ومجتمعات المعلومات، ورهانات مجتمعات المعرفة وتحدّياتها، ودور المؤسّسات التّربويّة والتّعليميّة في تحقيق هذه الرّهانات والتّحدّيات، وكيفيّة الاستثمار في الموارد البشريّة لبلوغ الأهداف المرسومة.

وأيضًا: العلاقة بين هندسة الموارد البشريّة والتّنمية الشّاملة للمجتمعات، وأهمّ الأسس والمفاهيم في إدارة الموارد البشريّة في التّربية والتّعليم، وتفعيل الهندرة وأبعادها وآليّاتها في التّربية والتّعليم.

​​​​​​​

قد يعجبك ايضا