تربية الأزهر تنظم مؤتمر «التعليم قبل الجامعي»
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

تربية الأزهر تنظم مؤتمر «التعليم قبل الجامعي»

تعقد كلية التربية للبنين بجامعة الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر فى مصر، مؤتمرها الدولي الخامس بعنوان: «التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام وتحديات القرن الواحد والعشرين: الواقع والمأمول» على مدار يومين 27 - 28 إبريل 2019م.

ويستهدف المؤتمر تشخيص واقع التعليم قبل الجامعي دينيًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا ونفسيًّا واقتصاديًّا وإداريًّا وتكنولوجيًّا، وتشجيع البحث العلمي في مجال التعليم قبل الجامعي، وعرض وتبادل التجارب والنماذج والخبرات واقتراح الحلول والبدائل والخيارات المناسبة للتعليم قبل الجامعي في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

ويشتمل المؤتمر على خمسة محاور أساسية: يتناول الأول مناهج التعليم قبل الجامعي وتحديات تجديد الخطاب الديني، ويهتم المحور الثاني بإدارة التعليم قبل الجامعي والتحديات الإدارية والاقتصادية، ويتضمن الثالث التحديات النفسية ومهارات القرن الواحد والعشرين، ويناقش المحور الرابع التعليم قبل الجامعي والتحديات الثقافية والاجتماعية، وخصص المحور الأخير للتعليم قبل الجامعي والثورة المعلوماتية والتكنولوجية، وينتظم تحت كل محور من المحاور عدد من القضايا التي تخص التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

ومن المقرر أن تُعرض في المؤتمر أكثر من اثنين وثلاثين ورقة عمل تغطي محاور المؤتمر من داخل مصر وبعض الدول العربية مثل: الكويت، والمملكة العربية السعودية، والسودان. إضافة إلى عقد ندوتين حواريتين تركز الندوة الحوارية الأولى على القراءة في كتب التراث في ضوء الدعوات؛ لتجديد الخطاب الديني بالتعليم الأزهري قبل الجامعي. وتتناول الندوة الحوارية الثانية: الجودة في التعليم قبل الجامعي.

​​​​​​​

قد يعجبك ايضا