التكنولوجيا والقيم.. في مؤتمر تطوير التعليم بتربية عين شمس
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

التكنولوجيا والقيم.. في مؤتمر تطوير التعليم بتربية عين شمس

بدأ المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية بجامعة عين شمس، فعالياته الإثنين، 17-12-20018 ، تحت عنوان: «رؤى مستقبلية لتطوير التعليم وإعداد المعلم»، ، مؤكدًا لأهمية استمرار تطوير التعليم وتنمية قدرات المعلم من منطلق كون التعليم عملية ديناميكية تعيش حالة تجدد وتطور مستمرين بما يفرض على القائمين عليه العمل على مواكبة المستجدات والتطورات في هذا المجال بما يعود بالنفع على المجال بأضلاعه المختلفة.

وشدّد المشاركون على أهمية التعرف على التجارب العالمية المختلفة مشيدين بمشاركة ١٢ دولة، منها: السعودية، وعمان، والجزائر، والعراق، واليمن، ونيجيريا، وباكستان، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وألمانيا، فى فاعليات المؤتمر من خلال مختلف جلساته ومحاوره، وأشاروا إلى أهمية غرس القيم الأصيلة التى يتميز بها المجتمع من خلال معلم كفؤ متطور قادر على تنشئة أجيال مبتكرة ومسلحة بالعلم؛ ومواكبة لكل جديد مع الاحتفاظ بالأخلاق والقيم.

وأضافوا، أهمية تدريب معلمى المستقبل على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، بل وتحقيق أقصى استفادة منها؛ لأن الأجيال الجديدة تتقن استخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة، ولكن فقط فى مجالات الترفيه، ومن هنا يأتي دور المعلم في قيادة وتوجيه الأجيال القادمة لما فيه رفعة الوطن.

كما يناقش المؤتمر المسئولية الاجتماعية لوسائل الإعلام فى تطوير التعليم مقابل الاهتمام بتحقيق الأرباح، وإدارة التعليم بشكل مركزي مقابل إدارته بشكل لا مركزي، والأنماط التعليمية المختلفة في مصر.

كما يستعرض المؤتمر بعض الرؤى المستقبلية للتعليم في مناطق الأزمات والنزاع والتعليم فى مناطق الاضطرابات السياسية، ومناطق النزاع المسلح، وبرامج الإرشاد النفسي للأطفال بعد تعرضهم للصدمات.

 

قد يعجبك ايضا