أهمية الترابط الأسرى لتفوق الأبناء.. في ندوة لبنان
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

أهمية الترابط الأسرى لتفوق الأبناء.. في ندوة لبنان

أقيمت في المكتبة الوطنية بعقلين فى لبنان، السبت 1-12-2018، ندوة تربوية بعنوان: «التربية النفسية والصحية لأولادنا وتأثيرها على تفوقهم الدراسي»، من تنظيم مركز الدعم التربوي، للعمل على تطوير المجتمع، من خلال تقديم ورش عمل ودورات تدريبية لرفع مستوى التعليم من جهة، وتحسين أداء الطالب المدرسي من جهة أخرى.

وتحدث المشاركون عن أهمية ترابط الأسرة ودورها في رعاية الأبناء، مؤكدين أهمية الحوار بين الأهل ومع الأطفال، لما في ذلك من تأثير على صحتهم النفسية التي تنعكس إيجابًا على أدائهم المدرسي والاجتماعي.

وشددوا على دور الأم في تشجيع أولادها على التفوق الدراسي، مع الإشارة إلى أساليب تفاعل الأسرة مع أداء الطالب المدرسي؛ ولفتوا إلى أهمية التنظيم الاقتصادي للأسرة بما يتناسب مع قدراتها المادية، رافضين إرهاق الأهل في تلبية متطلبات أولادهم بما لا يتناسب مع قدراتهم الشرائية.

وشرح عدد من التربويين، تباين نسبة الذكاء عند الأطفال، وكيفية تنظيم الوقت لديهم، من أجل الاستفادة القصوى من قدراتهم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الطالب والأهل، وأهمية سلامة الغذاء من أجل تلافي الأمراض، وكيفية الاهتمام بنوعية غذائنا للحفاظ على صحة الأسرة، وضرورة الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، وضرورة التركيز على أطعمتنا التقليدية إلى جانب تناول الفواكه والخضار في موسمها للحفاظ على سلامة أجسادنا.

قد يعجبك ايضا