ندوة «شبكات التواصل.. أضرار ومنافع» بإعلام طنطا
المنتدى الإسلامي العالمي للتربية

ندوة «شبكات التواصل.. أضرار ومنافع» بإعلام طنطا

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمصر، الأحد 2-12-2018، ندوة تربوية تحت عنوان: «شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الطلاب»، تناولت التعريف بأهمية الإنترنت في الحياة المعاصرة، وفوائده الكثيرة التي سهلت الحياة بشكل كبير.

وأكد المشاركون أنه بالرغم من ذلك، فإن بعض محتويات الإنترنت ضارة بشكل كبير وخاصة بعد اجتياح الهواتف الذكية العالم فأصبحت مقولة: «العالم بين يديك» حقيقة واقعة وبالتحديد وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدّدوا على أن وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بشكل كبير على طبيعة استخدام الفرد وتلبية رغباته، وتقدم له ما يريد بناء على دراسات وأبحاث على ما يميل إليه الفرد، وتعمل على تدمير العادات والتقاليد التي تربينا عليها، بحسب قوله.

وأشاروا إلى أن هناك برمجيات خبيثة قد تخترق جهازك وتسيطر عليه دون أن تشعر، لذا يجب الحذر من الدخول إلى المواقع المجهوله والروابط غير الواضحة؛ لأنها قد تكون فخاخًا إلكترونية للسيطرة على الجهاز وسرقة خصوصياتك وتهديدك بها.

وأكدوا أهمية التعامل مع المواقع الشهيرة واستخدام مضادات للفيروسات لحماية الأجهزة، وكذلك يفضل عدم وضع الصور الخاصة على الهاتف، وإذا تلف الهاتف فلا لا يفضل بيعه، متابعًا: «إذا أردت البيع فعليك البحث عن الأكواد التي تمسح محتويات الجهاز دون استرجاعها.. ولنعلم جميعًا أن التطبيقات المجانية ليست مجانية لأنه لا يوجد شيء مجاني إلا إذا كنت أنت السلعة».

 

قد يعجبك ايضا